http://naja7host.com
 
http://naja7host.com
كاتب المقال : هيئة التحرير
14-08-2012
عدد المشاهدات عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة

مخطئ من يظن أن المرأة أحن من الرجل

لندن - أظهرت دراسة بريطانية حديثة التي أن الرجال يتساوون في الحنان مع النساء لكنهم يعبّرون عن مشاعرهم بطرق مختلفة.

وقالت الدراسة التي نشرت في مجلة "برسوناليتي أند سوشيال سايكولوجي بوليتين" أن الأزواج والزوجات متساوون بالرومانسية.

وسأل الباحثون 168 زوجاً في 4 مراحل مختلفة من زواجهم، عن مدى قربهم والتصاقهم بالشريك، وعن سلوك الشريك خلال الساعات الـ 24 الفائتة.

وتبيّن أن الزوجات "يبدين أنهن يظهرن الحب عبر الميل إلى الجو العاطفي في العلاقات الزوجية، في حين يبدو أن الأزواج يخلقون بيئة تجعلهم نشيطين وشريكاتهم".

وقال الباحثون إنه "على عكس ما هو شائع بأن النساء يملن أكثر لإظهار الحب عبر الحنان، فالأزواج كما الزوجات أيضاً يعبرون عن حبّهم عبر السلوك الدافئ والحميم".

كما أنه على عكس المقولة السائدة بأن قدرة الزوجات على الحب تتخطى الرجال، فإنه يبدو" أن الأزواج في الواقع يستخدمون مجموعة أوسع من التصرفات لإظهار حبهم لزوجاتهم".

وكانت دراسة أجراها معهد البحوث والتغذية في القاهرة أثبت في وقت سابق أن الحالة المزاجية والانفعالية للزوج

تتأثر بالأطعمة، باعتبار أن المشاعر الإنسانية عبارة عن سلسلة كيميائية متراصة ومترابطة، تبدأ وتتأثر من خلال تغير الكيمياويات المقدمة للجسم في صورة طعام.

ويؤكد دكتور فهمي صديق، خبير تغذية، أن خبراء التغذية اعتمدوا في نتائج هذه الدراسات على مجموعة كبيرة من الأطعمة التي تعدها المرأة لتكسب رضا أسرتها عامة، وحب زوجها وصداقته خاصة.

وأثبتت دراسة علمية أخرى أن الزوجة الحنون تهدئ من مخاوف زوجها وتخفف من التأثيرات السلبية لتوترات العمل التى ترفع ضغط دمه وتعرضه للإصابة بالجلطات القلبية، وكما تبين من البحث أن الرجال الذين لا يحظون بعلاقات وثيقة مع زوجاتهم يواجهون خطرا أعلى للإصابة بأمراض القلب خاصة أن الحياة الاجتماعية معقدة جداً لقلوب الرجال.

وتبين خلال البحث أن أكثر من 10% من الأزمات القلبية لا يتم اكتشافها وقت حدوثها فقد قام فريق طبى هولندى ببحث 14 ألف حالة من الرجال والنساء فوق سن 55 عاماً لمعرفة ما إذا كانوا تعرضوا لأزمة قلبية مرت ووجد أن حوالى 43% من الازمات القلبية لم تكتشف وقت حدوثها.

وأشار البحث إلى أن الرجال أسرع من النساء فى الذهاب للطبيب دون وقوع الأزمة، ويقول أحد الأطباء المشاركين فى البحث إن الرجال والنساء يتعرضون لآلام صدرية بطرق مختلفة ومن الممكن حدوث الأزمة القلبية دون أى اعراض مشابهة لدى النساء ومرضى السكر وكبار السن.. فربما تشعره بآلام فى الكتف بدلاً من آلام فى الصدر أو ربما اعتقدوا أنها إصابة طويلة بالأنفلونزا بل أن البعض قد يصفونها أنها آلام فى المعدة

ولهذا فإن النساء لا يعطين معلومات عن هذه الأعراض بالإضافة إلى أن الاطباء أكدوا إعطاء اهتمام أكثر لأمراض سرطان الثدى أو الأجهزة النسائية ولم يهتموا ببحث احتمالات أمراض القلب لدى النساء.



{SHARE}
{SHOURTURL}
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار